أخبار عاجلة

تعرف على العقوبات المقررة للمتخلفين عن العودة من العمرة

تعرف على العقوبات المقررة للمتخلفين عن العودة من العمرة
تعرف على العقوبات المقررة للمتخلفين عن العودة من العمرة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعرف على العقوبات المقررة للمتخلفين عن العودة من العمرة, اليوم الأحد 9 يونيو 2019 02:46 صباحاً

قامت السلطات السعودية بوضع بعض البنود الخاصة بمنه تخلف المعتمرين من العودة لبلادهم، وفقًا للمواعيد المحددة بعد أداء مناسك العمرة، ووفقًا لتذاكر السفر والعودة.

وأكدت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، أنه سوف يتم توقيع غرامات مشددة على المتخلفين للعودة إلى بلادهم بعد الانتهاء من البرامج المحددة، ووفقًا لمواعيد العودة، وتصل العقوبات إلى السجن لمدة ستة أشهر، ودفع غرامة مالية قدرها 50 ألف ريال سعودي، والترحيل، بالإضافة إلى عقوبات تفرض على شركات خدمات المعتمرين المتأخرة في الإبلاغ عن المتخلفين عن العودة للبلاد، والتي تصل إلى دفع غرامة قدرها 100 ألف ريال سعودي.

وأضافت المديرية، أن هناك عقوبات لشركات تشغيل المخالفين لنظام الإقامة، بدفع غرامة 100 ألف ريال، والحرمات من الاستقدام لمدة خمس سنوات، والتشهير، والسجن للمدير المسئول لمدة عام، والترحيل في حالة كان وافدًا من دولة أخرى.

جديرًا بالذكر، أن السلطات السعودية قررت تطبيق تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية، والتي تتيح للشركات السياحية الحصول على التأشيرة للمواطنين إلكترونيًا، دون الحاجة إلى تقديم جوازات السفر إلى سفارة المملكة، فيما عدا بعض الحالات التي تتطلب إرفاق الوثائق، وفقًا لبرامج رؤية المملكة 2030.

ويحق لشركات السياحة المصرية الحصول على تأشيرة العمرة للمواطنين من الوكيل السعودي مباشرة، دون الحاجة إلى مراجعة وزارة السياحة، أو التوجه للقنصلية للحصول على التأشيرات، وتقوم الشركة بطباعة التأشيرات للمعتمرين مباشرة، بعد أن يقوم الوكيل السعودي بإرسالها.

هذا المقال "تعرف على العقوبات المقررة للمتخلفين عن العودة من العمرة" مقتبس من موقع (عرب فور نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عرب فور نيوز.