أخبار عاجلة

احتجاجات فى شوارع نيويورك

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
احتجاجات فى شوارع نيويورك, اليوم الخميس 18 يوليو 2019 09:30 صباحاً

احتجاجات فى شوارع نيويورك

احتجاجات نيويورك "أرشيفية"

شهدت شوارع نيويورك مظاهرات حاشدة، حيث خرج المئات للاحتجاج على قرار لوزارة العدل الأمريكية بعدم توجيه اتهامات إلى شرطى قام بقتل رجل أسود.

ووفقا لشبكة "سى إن إن" الأمريكية، احتج المتظاهرون ضد رئيس بلدية نيويورك بيل دى بلاسيو، الذى رفض إقالة الضابط دانييل بانتاليو، بعد ثبوت واقعة خنق أفضت إلى وفاة رجل أسود أعزل عام 2014.
 
وأبلغ دى بلاسيو الصحفيين أمس الأربعاء، أنه فوجئ بعدم توجيه وزارة العدل اتهامات وأنه يأسف لتأجيل بدء اتخاذ إجراءات تأديبية مع الضابط لسنوات بناء على طلب وزارة العدل.
 
وفجرت وفاة جارنر، 43 عاما، الذى اشتبهت الشرطة فى بداية الواقعة فى أنه يبيع سجائر بطريقة غير مشروعة، موجة غضب فى أنحاء البلاد وساعدت فى ظهور حركة "Black lives matter" أو "حياة السود مهمة".
 
فيما قال مسؤولون فى وزارة العدل لدى إعلان أن الوزارة لن توجه اتهامات إلى بانتاليو، إنه لم يمكنهم أن يحددوا بصورة قاطعة إن كان قد ارتكب مخالفة متعمدا، وهو ما يجب تأكيده لإثبات أنه انتهك حقوق جارنر المدنية.

جدير بالذكر أن السود فى الولايات المتحدة لايزالوا يعانون من العنصرية، فهم يتعرضون للحبس مدة أعلى ويحصلون على دخل أقل ويتلقون رعاية صحية مختلفة.

 

هذا المقال "احتجاجات فى شوارع نيويورك" مقتبس من موقع (مبتدا) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مبتدا.