أخبار عاجلة

الصين ترفض طلب سفينتين للبحرية الأمريكية بزيارة هونج كونج

الصين ترفض طلب سفينتين للبحرية الأمريكية بزيارة هونج كونج
الصين ترفض طلب سفينتين للبحرية الأمريكية بزيارة هونج كونج

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصين ترفض طلب سفينتين للبحرية الأمريكية بزيارة هونج كونج, اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2019 02:29 صباحاً

تحرير:وكالات ١٤ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٢:٢٥ ص

سفينة تابعة للبحرية الأمريكية - أرشيفية

سفينة تابعة للبحرية الأمريكية - أرشيفية

رفضت الصين طلب سفينتين تتبعان البحرية الأمريكية بزيارة هونج كونج خلال الأسابيع المقبلة. ونقلت وكالة «رويترز» عن مسؤولين أمريكيين، الثلاثاء، قولهم إن الصين رفضت طلب السفينتين اللتين تتبعان البحرية الأمريكية بزيارة هونج كونج، فيما تتفاقم الأزمة السياسية في المستعمرة البريطانية السابقة. وبحسب «رويترز»، قال المسؤولون الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم إن سفينة النقل جرين باي طلبت الزيارة في وقت لاحق هذا الشهر، بينما طلبت السفينة الحربية ليك إيري التي تحمل صواريخ موجهة الزيارة في سبتمبر.

وذكر أحد المسؤولين أن الصين لم تذكر سببا محددا للرفض لكن هذا التحرك ليس الأول من نوعه، إذ سبق أن رفضت الصين زيارة السفينة الهجومية واسب في سبتمبر 2018، لكن السفينة البرمائية بلو ريدج رست في هونج كونج في أبريل.يأتى ذلك فيما لا تزال الأحداث ساخنة في هونج كونج، وتحديدا المطار الدولي الذي أصيب بحالة من

وذكر أحد المسؤولين أن الصين لم تذكر سببا محددا للرفض لكن هذا التحرك ليس الأول من نوعه، إذ سبق أن رفضت الصين زيارة السفينة الهجومية واسب في سبتمبر 2018، لكن السفينة البرمائية بلو ريدج رست في هونج كونج في أبريل.

يأتى ذلك فيما لا تزال الأحداث ساخنة في هونج كونج، وتحديدا المطار الدولي الذي أصيب بحالة من الشلل، بعدما تعطلت العمليات بشدة، بسبب احتشاد المحتجين داخل المطار، وتدخل شرطة مكافحة الشغب لفض هذه التجمعات، باستخدام قنابل تحتوي على رذاذ الفلفل المسيل للدموع، في محاولة لمنع الحشود من التقدم، وسط اشتباكات دارت مع حلول مساء الثلاثاء.

وأوضحت سلطات المطار، في بيان، أن تجمع المحتجين أغلق الممرات المؤدية للمنطقة المخصصة للمسافرين فقط في المطار، مما منعهم من الوصول إلى منطقة تفقد الجوازات.

هذا المقال "الصين ترفض طلب سفينتين للبحرية الأمريكية بزيارة هونج كونج" مقتبس من موقع (التحرير الإخبـاري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو التحرير الإخبـاري.