أخبار عاجلة
تخسيس الجسم بسرعة وبأمان -
رجيم قاس لإنقاص 8 كيلوغرامات في أسبوع -
كيف يعمل برنامج “تطبيق face app” تحدي العمر -

دراسة تكشف دور الشيح البلدي لمرض السكر

دراسة تكشف دور الشيح البلدي لمرض السكر
دراسة تكشف دور الشيح البلدي لمرض السكر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دراسة تكشف دور الشيح البلدي لمرض السكر, اليوم الاثنين 1 يوليو 2019 01:36 صباحاً

أوصت دراسة حديثة أجراها علماء المركز القومي للبحوث بإمكانية تناول مريض السكر نبات الشيح البلدى واستخدامه كمشروب ساخن لنجاحه فى تقليل مستوى السكر فى الدم وهورمون الهوموسيستيين المسئول عن  مضاعفات المرض .

وقالت الباحثة هبة محمد إبراهيم عبدالله بقسم الفارماكولوجى بشعبة البحوث الطبية - فى تصريح لها اليوم - إن الأبحاث مستمرة لتجهيز نبات الشيح البلدى فى صورة مستحضر صيدلى، مشيرة إلى أن البحث حصل مؤخرا على جائزة رئيس المركز القومى للبحوث كأحسن بحث يمكن تطبيقه عمليًا.

وأوضحت أنها أجرت بالاشتراك مع الفريق البحثى دراسة على فئران التجارب والتى تعتبر ضمن سلسلة أبحاث بمشروع تم تمويله من المركز القومى للبحوث للتحقق من فعالية نبات الشيح كعلاج لمرض السكرى وما يتعلق به من مضاعفات أخرى على أعضاء الجسم.

وأضافت أنه ثبت من خلال البحث الحالى أن هذا النبات يقلل من مستوى السكر فى الدم وكذلك هورمون الهوموسيستيين المسئول عن مضاعفات مرض السكرى ووجد أيضًا أن له أهمية كبرى فى زيادة مستوى الإنسولين بالدم، كما أن له خصائص مهمة أخرى حيث أنه يقلل من مستوى الدهون الضارة فى الدم وفى نفس الوقت يقلل من مستوى انزيمات الكبد والكلى وهذا مؤشر جيد يبين أنه يحمى هذين العضوين من الضرر الناشئ عن مرض السكرى مما يقلل من التشوهات الممكن حدوثها فى الكبد والكلى نتيجة لهذا المرض.

ومن المعروف أن نبات الشيح البلدى ويسمى علميًا الأرتيميزيا-ألبا هو أحد الأعشاب المزروعة فى مصر على نطاق واسع، وتستخدم بكثرة فى الطب الشعبى لعلاج بعض الأمراض مثل نزلات البرد، وآلام المعدة، وارتفاع ضغط الدم وغيرهم.

قد يهمك ايضا :

 تناول الجوز لمدة ستة أسابيع يقي من سرطان الأمعاء

الكشف عن اختبار دم بسيط لتحديد الإصابة بسرطان الأمعاء

هذا المقال "دراسة تكشف دور الشيح البلدي لمرض السكر" مقتبس من موقع (العرب اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو العرب اليوم.