أخبار عاجلة
وفاة صبي مصري بعد تناوله موزاً ملوثاً -
حادِث تصادم ينقذ سيدة كورية من الاختطاف بالكويت -
علماء: الغرق يهدد 400 مليون بسبب «جليد جرينلاند» -
 مساعدات المانية لليونان لإيواء عشرة آلاف لاجئ -

خطة الحج.. نجاح في نجاح!!

خطة الحج.. نجاح في نجاح!!
خطة الحج.. نجاح في نجاح!!

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خطة الحج.. نجاح في نجاح!!, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 12:46 صباحاً

في حج هذا العام سر وسعد الجميع بالنجاح المتميز لخطط الحج حيث قضى ضيوف الرحمن حجهم في يسر وسهولة وأمن وأمان واطمئنان بتوفيق من الله عز وجل، ثم برعاية وعناية واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهم الله، حيث تابعا عن قرب مراحل خطة حجاج بيت الله الحرام حتى انتهاء حجهم يحفهم الهدوء والسكينة والامن والامان

ومن متابعاتي وما اسمعه بواسطة الاجهزة الاعلامية المسموعة والمقروءة ووسائل التواصل الاجتماعي اتضح لي جلياً مدى الارتياح الكبير الذي شعر به ضيوف الرحمن في تنقلاتهم بين المشاعر المقدسة وفي الحرمين الشريفين وفي السياق ذاته أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل ما انجزته وزارة الحج والعمرة هذا العام من انظمة جديدة لراحة ضيوف الرحمن من بلادهم حتى وصولهم للمملكة العربية السعودية لاداء حجهم بكل يسر وسهولة.

الحج عبادة وسلوك حضاري
مضيفاً سموه، حفظه الله: وكما هو معلوم فالحج عبادة وسلوك حضاري “تحت شعار الحج رسالة سلام”.
مشيراً سموه إلى أنه في كل عام هناك دراسات وأبحاث على ما تم في الحج الماضي للحرص والاستفادة منها حيث تقوم لجنة الحج المركزية بدراسة الملاحظات وتلافيها والايجابيات وتطويرها داعياً لمن سبق له الحج بفتح المجال لمن لم يؤد الفريضة.

مراقبة مستمرة لراحة ضيوف الرحمن
وفي اطار الاهتمام والحرص على راحة ضيوف الرحمن والمتابعة المستمرة من معالي وزير الحج والعمرة د. محمد صالح بنتن يؤكد نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط أن موسم حج هذا العام شهد زخماً من الانجازات على أرض الواقع مما حقق لضيوف الرحمن أداء حجهم في يسر وسهولة لتطبيق اعلى المعايير والرقابة من القطاع الحكومي والخاص بالتأكيد على مساكن الحجاج بمكة والمشاعر قبل وصولهم اليها مع المتابعة الدقيقة للبلاغات فوراً ومعالجتها في وقت قياسي مضيفاً المشاط ان الاهتمام يزيد ويتضاعف على مساكن الحجاج حتى ان جميع الحجاج شعروا بالراحة طوال رحلة حجهم الايمانية والشكر موصول للواء محمد وصل الاحمدي قائد قوة أمن العمرة.

المستشار والمتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة
من جانب آخر تحدث الاستاذ حاتم بن حسن قاضي المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة مشيراً للمتابعة الدائمة والمستمرة لمعالي وزير الحج والعمرة محمد صالح بنتن للحرص على راحة ضيوف الرحمن والاطمئنان على تنقلاتهم بين مكة المكرمة والمشاعر وحرصه البالغ على راحتهم بمكة والمشاعر وقد تم وضع العديد من الآليات لتقييم وجود الخدمات على ان تخضع لمعايير قياسية دولية مضيفاً المستشار القاضي بأن انجازات وزارة الحج والعمرة كل عام تتضاعف وتتطور لراحة ضيوف الرحمن.

سفير المملكة في تونس:
طريق مكة خدمة جديدة لراحة ضيوف الرحمن
في ظل الانجازات العظيمة لراحة ضيوف الرحمن قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية التونسية سعادة الاستاذ محمد بن محمود العلي ان اطلاق وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية مبادرة طريق مكة منذ عامين تم بهدف تطوير الخدمات الموجهة لضيوف الرحمن في الدول المستفيدة من المبادرة من خلال تسهيل اجراءات سفرهم وذلك في اطار توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين، حفظهما الله، الرامية لتقديم افضل الخدمات لضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم في يسر وسهولة مبيناً ان هذه المبادرة تستهدف هذا العام 225 ألف حاج وحاجة من خمس دول هي باكستان وبنجلاديش واندونيسيا وماليزيا وتونس.

وقفة
الجميع حجاج وزوار وعمار، الكل سعيد ومقدر الجهود التي بذلت من جميع الأجهزة الحكومية والخاصة التي حققت أعلى وأرقى مستوى لخدمة حجاج بيت الله الحرام الذين حملوا انطباعاً متميزاً وممتازاً عن جهود الدولة الكريمة “المملكة العربية السعودية” في خدمة ضيوف الرحمن.

هذا المقال "خطة الحج.. نجاح في نجاح!!" مقتبس من موقع (صحيفة البلاد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة البلاد.