واصل المنتخب المصري حصد الميداليات خلال دورة الألعاب الإفريقية التي استضافتها مدينة أكرا الغانية في الفترة ما بين 8 و23 مارس الجاري.

وتمكن الوفد المصري من رفع رصيد ميدالياته إلى 84 ميدالية مختلفة حتى الآن، منها 47 ميدالية ذهبية و19 ميدالية فضية و18 ميدالية برونزية.

أما الفرق التي تمكنت من إحراز الميداليات فقد جاءت النتائج على النحو التالي:

حصل المنتخب المصري للريشة الطائرة على الميداليات التالية:

وتمكن لاعبو المنتخب المصري للريشة الطائرة من الحصول على أربع ميداليات مختلفة، منها ميدالية فضية وثلاث ميداليات برونزية.

حصل الثنائي أدهم حاتم وضحى هاني على الميدالية الفضية في منافسات الزوجي المختلط بعد فوزهما على المنتخب الجزائري 2-0 في الجولة النهائية.

وحصل على الميداليات البرونزية كل من: “أدهم حاتم في منافسات الفردي، وأدهم حاتم وأحمد صلاح في منافسات زوجي الرجال، ودوحة هاني ونور يسري في منافسات زوجي السيدات”.

وجاءت نتائج منتخب مصر لرفع الأثقال على النحو التالي:

حصل المنتخب المصري لرفع الأثقال على 9 ميداليات ذهبية.

وتوجت البطلة المصرية بسمة رمضان بثلاث ذهبيات في الخطف النظيف والنظيف والإجمالي وزن 45 كجم، كما حقق السيد عطية ثلاث ذهبيات في وزن 61 كجم، كما حققت نورا عصام ثلاث ميداليات جديدة في وزن 55 كجم. واحدة فضية واثنتان برونزيتان.

فيما جاءت ميداليات المنتخب المصري للسباحة حتى الآن على النحو التالي:

وتمكن لاعبو المنتخب المصري للسباحة حتى الآن من الحصول على 21 ميدالية مختلفة، منها 10 ميداليات ذهبية و8 ميداليات فضية و3 ميداليات برونزية.

حيث حصلوا على الميداليات الذهبية: “عبد الله نصار في سباق 200 متر فراشة، نور الجندي في سباق 200 متر فراشة، مروان الكمشة في سباق 800 متر حرة، وفي سباق 200 متر حرة، و وفي سباق 400 متر حرة، ولجين عبد الله في سباق 200 متر حرة، وعلي حلف الله في سباق 200 متر حرة “50 متر فراشة، وفريدة عثمان في سباق 50 متر فراشة، و100 متر فراشة، ومنتخب مصر للرجال. في سباق التتابع الحر 4*200 متر.”

فيما حصل على الميداليات الفضية كل من: “فريدة عثمان في سباق 100 متر حرة، لجين عبد الله في سباق 1500 متر حرة، المنتخب المصري في سباق 108*4 حرة متنوعة، عبد الله نصار في سباق 200 متر حرة تتابع، والمنتخب المصري في سباق 108*4 حرة متنوعة، وعبد الله نصار في سباق 200 متر حرة تتابع”. المنتخب المصري في سباق التتابع 4*100م متنوع”. لجين عبدالله في سباق 400 متر، ونور الغاندي في 100 متر فراشة، والمنتخب المصري في 200*4. متر مجاني”.

وحصل على الميداليات البرونزية كل من: “عبد الله ناصر في 100 متر حرة، وياسمين عيسى في 200 متر فراشة، وأحمد علي في 800 متر حرة”.

كما فازت مصر بذهبية السباحة عن طريق عبد الله ناصر في سباق 100 متر فراشة، لكن اللجنة المنظمة قررت تأجيل نشر النتائج حتى الثلاثاء بسبب مشكلة فنية.

بينما جاءت ميداليات المنتخب المصري للكاراتيه على النحو التالي:

وحصل لاعبو فريق الكاراتيه على 15 ميدالية مختلفة، منها 10 ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين وثلاث ميداليات برونزية.

وحصل على الميداليات الذهبية كل من: “يوسف عماد بدوي في كوميتا وزن -84 كجم، وعبد الله ممدوح في كوميتا وزن -75 كجم، ومنانة شعبان وزن -68 كجم، ونورسين وزن -61 كجم، وكريم جالي في وزن -61 كجم”. منافسة الكاتا الفردية للرجال ياسمين الجويلي – 50 كجم كاميتا، فريق كاتا السيدات، فريق الرجال، فريق الرجال وفريق كاميتا السيدات.”

فيما حصل على الميداليات الفضية كل من: “طه طارق كوميتا وزن +84 كجم، وأحلام حمدي كوميتا وزن -55 كجم”.

وحصل على الميداليات البرونزية كل من: “آية هشام في منافسات فردي الكاتا للسيدات، ومحمد جابر كوميتا في وزن -61 كجم، ومؤمن صباري في كوميتا في وزن -67 كجم”.

وجاءت ميداليات المنتخب المصري في كرة الطاولة على النحو التالي:

وحصل المنتخب المصري لتنس الطاولة على 11 ميدالية مختلفة، منها 6 ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين وثلاث ميداليات برونزية.

وفاز بالميداليات الذهبية كل من: “هناء جودة، عمر عاشر، فريق الرجال، فريق السيدات، فريق الزوجي المختلط المكون من مريم الخضيبي ويوسف عبد العزيز، وفريق زوجي السيدات المكون من مريم الخضيبي وشقيقتها”. مروة الخضيبي.”

فيما حصلت على الميداليات الفضية كل من: “الفنانة دينا مشرف في منافسات الفردي، ومسابقة زوجي الرجال المكونة من محمد شومان وخالد إيشر”.

وحصل على الميداليات البرونزية كل من: “محمد البيلي الزوجي المختلط مكون من محمد البيلي ومروة الهضيبي وزوجي الرجال المكون من محمد البيلي ويوسف عبد العزيز”.

وجاءت نتائج فريق الشطرنج على النحو التالي:

وحصل لاعبو المنتخب المصري للشطرنج على 6 ميداليات مختلفة، منها 5 ميداليات ذهبية وميدالية فضية.

حصل باسم أمين، لاعب الشطرنج الوطني المصري، على ميداليتين ذهبيتين في الفردي، وحصل على ميدالية ذهبية في الشطرنج السريع وميدالية ذهبية في الشطرنج الخاطف.

كما حصلت شاهندة فافا على ميداليتين في المنافسات الفردية، حيث حصلت على الميدالية الذهبية في الشطرنج السريع، بينما حصلت على الميدالية الفضية في الشطرنج السريع.

وفي المنافسات الجماعية، حصل الثنائي باسم أمين وشاندا فافا على ميداليتين ذهبيتين في منافسات الشطرنج السريع، وأخرى في الشطرنج الخاطف.

بينما جاءت نتائج منتخب مصر للمصارعة على النحو التالي:

وتمكن منتخب المصارعة المصري من الحصول على 18 ميدالية مختلفة، منها 10 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية.

وحصل على الميداليات الذهبية كل من: “مؤمن رابى وزن 60 كجم، محمد إبراهيم كيشو وزن 67 كجم، محمد على جابر وزن 97 كجم، عبد اللطيف مانع وزن 130 كجم، جمال عبد الناصر وزن 57 كجم، عمر”. م.