أعلنت السفارة الإيطالية بالقاهرة عن زيارة وزير الشركات والمصنوع في إيطاليا السيناتور أدولفو أورسو.
ومن المقرر أن يعقد أورسو مؤتمرين صحفيين خلال زيارته للقاهرة، يومي 22 و23 أبريل الجاري.
ومن المقرر أن يجتمع الوزير الإيطالي خلال الزيارة مع عدد من الوزراء المصريين لبحث القضايا الاقتصادية الهامة والتعاون بين إيطاليا ومصر.
وفي سياق آخر، احتفلت السفارة الإيطالية بالقاهرة بيوم التصميم الإيطالي 2024، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني المصرية الرئيسية، من خلال تنظيم فعالية بعنوان “العودة إلى الذوق الرفيع” في الفترة من 18 إلى 21 أبريل بمبنى المصنع والهناجر بوسط القاهرة.
وستركز موضوعات الحفل على الابتكار والاستدامة والشمول، وتهدف المبادرة إلى تعزيز مجتمع مسؤول وثقافة “الاستهلاك الأكثر وعيا”، فضلا عن دعم صناعة التصميم المبتكرة والأكثر صداقة للبيئة.
وشهد الحفل إزاحة الستار عن العمل الفني “دورة الحياة: لبنة الأداء” الذي ابتكره استوديو التصميم المصري سقالة إشادة بالدور الإيطالي المعترف به دوليا في تعزيز التصميم، وخاصة موضوعات التصميم الإيطالي هذا العام، والتي حرصت عليها السفارة دائما. لكى يفعل. انتشرت من خلال مبادرات وفعاليات مماثلة في مصر.
كما تم تقديم “المقعد الأحمر” كدليل على مبادرة مناهضة قتل الإناث والعنف ضد المرأة التي روجت لها الجمعية العامة للمرأة، وانضمت إليها وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية.
وبعد الحفل تم نقل “الكرسي الأحمر” إلى مقر إقامة السفير الإيطالي بالقاهرة. ويمثل الكرسي الأحمر في الواقع رمزا للفراغ الذي تتركه كل امرأة مقتولة في المجتمع.
وتمثل كل هذه المشاريع، المصنوعة من مواد قابلة لإعادة التدوير، قدرة التصميم على إيصال الرسائل والمقترحات الملموسة في التعامل مع التحديات التي تفرضها مكافحة تغير المناخ، ودفع الاقتصادات نحو الاستدامة، ومحاربة كل أشكال العنف والتمييز ضد المرأة.