تلقت بعثة الأهلي المشاركة في كأس العالم للأندية بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم يؤكد رفضه ارتداء لاعبي الأهلي قميص يحمل رقم “72” خلال فترة الإحماء. .

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في خطابه إن ارتداء لاعبي الأهلي قميص الإحماء المذكور قبل مباراة الأهلي السابقة أمام اتحاد جدة خالفوا لائحته التي تحظر رفع أي شعارات دينية أو سياسية أو شخصية لأي سبب.

ورد وفد الأهلي على الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في خطاب يوضح أسباب ارتداء لاعبي الأهلي لقميص الإحماء رقم 72، إلا أن الاتحاد الدولي أكد أن فريق الأهلي سيتعرض لعقوبات في حالة مخالفة لوائح الفيفا.

وفي سياق متصل عقد الاجتماع الفني ل مباراة الاهلي وفلومينينسي البرازيلي، في العاشرة صباحًا، الأحد، بتوقيت السعودية (9 بتوقيت القاهرة)، على استاد الجوارة؛ والاتفاق على كافة الترتيبات الخاصة بالمباراة بين الفريقين، مساء الإثنين، ضمن منافسات البطولة كأس العالم للأندية 2023متواجد حاليا في المملكة العربية السعودية.

حضر اللقاء المهندس خالد مرتجى أمين الصندوق ورئيس الوفد، وخالد بيبو مدير الكرة، وحنان الزيني منسق ومدير اللوائح والتراخيص بالنادي، والدكتور أحمد جاب الله طبيب الفريق، وسمير عدلي الرئيس التنفيذي. ووائل محمد المدير الإداري واللواء علاء صلاح منسق أمني وأحمد الطوحي مسؤول التسويق.

وكان الممثلون حاضرين أيضا نادي فلومينينسي البرازيليبالإضافة إلى المنسق العام ومراقب المباراة وممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية.

وتم الاتفاق على أن يرتدي الأهلي القميص الرمادي والشورت العنابي، ويرتدي حارس المرمى الطقم الأخضر. منتخب البرازيل فلومينينسي طقم مكون من قميص باللونين الأخضر والزيتوني وشورت أبيض، ويرتدي حارس المرمى طقمًا أزرق اللون.

ويلتقي الاهلي مع فلومينينسي في تمام الساعة التاسعة من مساء غد الاثنين بتوقيت السعودية – الثامنة بتوقيت القاهرة، على ملعب الجوارة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.