ويهدف المنتخب المصري بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، إلى العودة إلى منصة التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية بعد غياب 13 عاما، وإضافة النجمة الثامنة إلى “عجلة” بطولات الفراعنة عبر التاريخ. من البطولة.

وستكون المباراة الرسمية المقبلة للمنتخب المصري أمام موزمبيق في بطولة كأس الأمم الأفريقية

أنا النتيجة قرعة كأس الأمم الأفريقية عن إدراج منتخب مصر أمام غانا والرأس الأخضر وموزمبيق في منافسات المجموعة الثانية، قبل انطلاق نسخة ساحل العاج. 13 يناير 2024 وينتهي في 11 فبراير.

موعد مباراة منتخب مصر القادمة أمام موزمبيق في بطولة كأس الأمم الأفريقية

ويستعد منتخب مصر لمواجهة موزمبيق في تمام الساعة 19:00 مساء الأحد 14 يناير 2024، على ملعب فيليكس أوبي بويني بمدينة أبيدجان بكوت ديفوار، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الأفريقية. مرحلة المجموعات. كأس الأمم الأفريقية.

مشوار المنتخب المصري في الدول الإفريقية

ويبدأ المنتخب المصري مشواره في بطولة أمم أفريقيا بملاقاة موزمبيق في الجولة الأولى، ثم يواجه غانا في مباراة مرتقبة في الجولة الثانية، ويختتم مباريات المجموعة بمواجهة الرأس الأخضر.

وتقام جميع مباريات منتخب مصر في دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا على ملعب فيليكس أوبوي بويني بمدينة أبيدجان الذي يتسع لـ33 ألف متفرج..

مواعيد مباريات المنتخب المصري في أمم أفريقيا

وجاءت مواعيد مباريات المنتخب المصري في الدول الإفريقية على النحو التالي:

الجولة الأولى:

مصر ضد موزمبيق – 14 يناير 2024

الجولة الثانية:

مصر ضد غانا – 18 يناير 2024

الجولة الثالثة:

مصر ضد الرأس الأخضر – 22 يناير 2024

يذكر ذلك وفي حال تأهل المنتخب المصري على رأس المجموعة الثانية سيلتقي مع ثالث المجموعة الأولى أو الثالثة أو الرابعة، وإذا تأهل وصيف المجموعة سيلتقي الفراعنة مع والثاني في المجموعة السادسة أما الحال وفي تصفيات الأفضل من بين ثلاثة، سيكون المنتخب الوطني على موعد مع متصدر ترتيب المجموعة الثالثة أو الرابعة.

تحدد اللوائح بطولة الأمم الإفريقية على تاويتأهل أول فريقين في كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل أربعة مراكز ثالثة، إلى دور الـ16 في بطولة أفريقيا، على أن تقام المباريات بعد دور المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية..

دول أفريقيا 2024

טורניר גביע אפריקה בכדורגל הוא אחד הטורנירים הוותיקים, היוקרתיים והחשובים גם ברמה היבשתית והעולמית, לכן, הגרלת הטורניר זוכה תמיד לעניין רב בתוך היבשת ומחוצה לה, שכן האוהדים ממתינים להגרלה לגביע אפריקה לאומות המתוכנן להיערך בחוף השנהב בתחילת שנת 2024, אשר יהיה עד להשתתפותם של אנשים جمع. من أقوى الفرق.

وكان من المفترض أن تقام المسابقة في صيف عام 2023، ولكن بسبب الأمطار الموسمية في… ساحل العاج وتقرر تأجيل المسابقة التي ستقام كالمعتاد في شهر يناير.

مجموعات كاملة من البلدان الأفريقية

وجاءت المجموعات الكاملة للبلدان الأفريقية على النحو التالي:

المجموعة الأولى: ساحل العاج – نيجيريا – غينيا الاستوائية – غينيا بيساو.

المجموعة الثانية: مصر – غانا – الرأس الأخضر – موزمبيق.

المجموعة الثالثة: السنغال – الكاميرون – غينيا – غامبيا.

المجموعة الرابعة: الجزائر – بوركينا فاسو – موريتانيا – أنجولا.

المجموعة الخامسة: تونس – مالي – جنوب أفريقيا – ناميبيا.

المجموعة السادسة: المغرب – الكونغو الديمقراطية – زامبيا – تنزانيا.

المجموعات الكاملة لكأس أمم أفريقيا قبل بداية رحلة الفراعنة.. إنفو جراف