أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية السياد مركز نجع حمدي، وذلك ضمن نشاط القوافل الطبية التي نظمتها وزارة الصحة. الصحة والسكان. في كافة التخصصات بالقرى والقرى الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، في إطار مبادرة “حياة كريمة” الرئاسية، وتمكنت من التوقيع على الفحص الطبي لـ 1121 مواطنًا.

وأضاف أن القافلة تمكنت من إجراء الفحوصات الطبية لـ 1121 مواطناً في 6 تخصصات طبية، منها “239 حالة أمراض باطنية، و58 حالة جراحية، و144 حالة أمراض نساء وتوليد، و332 حالة أطفال، و223 حالة أمراض جلدية، و25 حالة أمراض جلدية”. خطة العائلة”.

وتم تقديم العلاج لهم مجاناً، بالإضافة إلى إحالة 29 حالة إلى العيادات، وإجراء الفحوصات المخبرية لـ 110 حالات، و21 حالة تصوير بالموجات فوق الصوتية، و30 حالة أشعة عادية والكشف المبكر عن الضغط والسكر في 27 حالة. .

وأشار محافظ كانا إلى أنه تم إنقاذ 20 حالة بعيادة الأسنان، وتحويل 3 حالات تحتاج لمزيد من العلاج أو التدخلات الجراحية إلى مستشفيات خاصة، كما تم استكمال إجراءات العلاج على نفقة الدولة لحالتين.

وأشار إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من رغبة الدولة المستمرة في تقديم العلاج الطبي اللازم للأسر المحتاجة للعلاج من خلال قوافل مجهزة بأحدث الإمكانيات الطبية والكوادر الطبية.
,
من جانبه أوضح الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بكينا أنه تم على هامش القافلة إقامة ندوات تثقيفية صحية استفاد منها 78 مواطنا حول كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (التهاب الكبد الفيروسي، فيروس كورونا، داء الكلب، أنفلونزا الطيور، الطفيليات المعوية، البلهارسيا).الأمراض غير المعدية (ارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة)، أورام الثدي، تنظيم الأسرة، النظافة الشخصية والمنزلية، التغذية السليمة للحوامل والأطفال وكبار السن ومراقبة الحمل وعلامات الخطر. .