تأهل المنتخب المصري لكرة اليد إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد تحقيق فوز مهم على نظيره التونسي بنتيجة 30/25 في مباراة نصف نهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد، المقامة حاليا بالقاهرة. ملعب. وتألق الفراعنة في هذه المباراة الحاسمة التي تأتي ضمن التصفيات. التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 وبهذا الفوز ضمنوا مكانهم في المباراة النهائية.

نتيجة مباراة مصر وتونس

وانتهت أحداث الشوط الأول بفوز الفراعنة بنتيجة 17/12، وتألق خلاله الحارس كريم الهنداوي، بالإضافة إلى أداء محترم للاعبين محمد سند ويحيى الدارة. وبهذا الفوز، ينتظر المنتخب المصري مواجهة الفائز من مباراة الرأس الأخضر والجزائر في المباراة النهائية التي ستقام يوم السبت، حيث سيتنافس على تذكرة التأهل إلى أولمبياد باريس.

وتأهل المنتخب المصري إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه في ربع النهائي على أنجولا بنتيجة 37 / 25. وفي نفس الجولة، حقق المنتخب التونسي الفوز على نظيره الغيني بنتيجة 37 / 24.

تأهلت منتخبات مصر والجزائر والرأس الأخضر وتونس إلى نهائيات كأس العالم 2025، ولا يزال يتعين تحديد المركز الخامس من خلال مباريات تحديد المستوى. وسيحظى الفائز بالبطولة بفرصة المشاركة في بطولة العالم لكرة اليد 2025، والتي من المقرر أن تقام في كرواتيا والنرويج والدنمارك، فيما سيحصل الفائز باللقب على فرصة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.