تقدم بوابة الفجر الإلكترونية خدمة لقرائها ومتابعيها، ضمن الخدمات التي تقدمها، لمعرفة مواقيت الصلاة في محافظة البحيرة، مواقيت الصلاة في مدن ومراكز منطقة البحيرة والتي تشمل “”صلاة الفجر، والظهر، والعصر، والمغرب، والعشاء”.”

مواقيت الصلاة اليوم في مراكز ومدن منطقة البحيرة

تنشر بوابة الفجر كل ما تريد معرفته عن مواقيت الصلاة اليوم في مدينة دمنهور وبقية مراكز البحيرة بشكل عام، وذلك على النحو التالي:

موعد صلاة الفجر بمدينة البحيرة عند الساعة 5:23 صباحاً

شروق الشمس في البحيرة الساعة 6:54 صباحا

ويكون أذان الظهر بمدينة البحيرة على الساعة 12:10

وقت قراءة العاشرة للصلاة بمدينة البحيرة هو الساعة 15:07.

وقت قراءة صلاة المغرب بالبحيرة هو الساعة 17:28

وقت أذان المرأة في البحيرة هو الساعة 18:49.

تعرف على فضائل صلاة الظهر

ما هو فضل إقامة الصلاة؟ ولعل السؤال عن ذلك قد يؤدي إلى بعض الأمور، فإن معرفة فضل صلاة المنشا قد يدفع الكثير من الناس إلى المحافظة على هذه الصلاة، وعدم تركها لأي سبب، أو حتى تأخيرها. خاصة أنه يميز العصر الحاضر وعصر الحياة المضغوطة الذي يزخر به. وقد تسببت الأحمال في وقوع الكثيرين في مثل هذا الأمر، الأمر الذي يطرح التساؤل حول فضل صلاة المنشاة وهل يجب تأجيلها إلى أ. وقبل قراءة العصر بدقائق قليلة أو أقل من ساعة للصلاة بدون عذر أو بسبب العمل وما أشبه ذلك من الأعذار يقلل من هذا الفضل.

ما هو فضل صلاة الظهر؟ ربما هذا سؤال مهم. وتنبع أهميتها من أن صلاة الظهر هي من الصلوات المكتوبة التي دعا إلى مراعاتها في القرآن الكريم. حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين، الآية 238 من سورة البقرة.

صلاة الظهر

1- أنه نور للمسلم يوم القيامة، بالإضافة إلى أنه نور له في دنياه.

2- محو الذنوب، وتنقية النفس من الذنوب والمظالم، وتكفير السيئات. ويغفر الله بها للعبد ذنوب ما بينها وبين الصلاة التي تليها، ويكفر ما قبله من الذنوب.

3- أفضل الأعمال بعد شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله.

4- بالصلاة يرفع الله تعالى درجات عبده.

5- الصلاة تدخل المسلم الجنة برفقة الرسول – صلى الله عليه وسلم -.

6- كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يفكر في انتظار الصلاة لله تعالى.

7- وهذا سبب لالتزام العبد بأوامر الله تعالى، كما ينهى سيده عن الفحشاء والمنكر. قال تعالى: وأقم الصلاة فإن الصلاة تنهى عن المنكر والمنكر.

8 – أول ما يتحمله العبد يوم القيامة.

9- يستعد المسلم للصلاة حتى يعود حين يتطهر ويخرج للصلاة.

10- المصلي في صلاة ما أخرته الصلاة، ولا تزال الملائكة تصلي عليه حتى يفرغ من الصلاة.

11 – الدعاء بعد صلاة المنشا مستجاب، كما يستجاب بعد الصلوات المقررة، إذا فاتتك صلاة المنشا وبدأ وقت صلاة المنشا. إذا فاتتك صلاة المنشا وأدخل وقت صلاة المنشا. وجاء فيه أنه لا يجوز تأخير صلاة المنشا إلى ما بعد الأذان إلا لعذر شرعي كالنوم أو النسيان. وينبغي أن يصلي عذراً إذا كنت نائماً عندما تستيقظ والناس إذا تذكرت إذا كانت الصلاة الفائتة بدون عذر شرعي فهي إثم ويجب عليه قضاؤها والتوبة من ذنب تضييع وقت الصلاة. . والتوبة تكون بالتوبة والعزم على عدم تأخير الصلاة عن وقتها، وعليه أن يصلي. ويجب عليه إكمال صلاة الظهر قبل أداء صلاة المنشا، إلا إذا وجد أن صلاة الجماعة لصلاة المنشا مستمرة، فيجوز له في هذه الحالة أن يجمع بينهم ثم يصلي المنشا بعد الانتهاء من صلاة المنشا. .