وأعلن ليفربول مؤخرًا رسميًا رحيل يورجن كلوب عن النادي الإنجليزي بنهاية الموسم الجاري.

وقال كلوب: “أتفهم الصدمة التي يشعر بها الكثير منكم في هذه اللحظة، لكن يمكنني أن أشرح سبب رحيلي أو محاولتي ذلك. أحب كل شيء في هذا النادي، المدينة، الجماهير، الفريق، كل شيء حقًا، لكن صنعي هذا هو ما يجعلني أتفهم ذلك”. القرار يظهر أنني مقتنع بأنه كان علي قبوله والرحيل”.

وأضاف: “أشعر بالإرهاق. ليس لدي مشكلة الآن، لكني أعلم أنه كان يجب أن أعلن رحيلي في وقت ما. أعلم أنني لا أستطيع القيام بعملي مرة أخرى في كل مرة. يجب أن أتوقف عند مرحلة ما”. وبعد كل السنوات التي قضيناها معًا وكل ما مررنا به، حبي كبر.” “أقل ما أدين لك به هو قول الحقيقة، والحقيقة هي أنني سأرحل في نهاية الموسم”.

وتابع: “ربما العمل الذي أقوم به يراه الناس من الخارج، لكنني أتواجد باستمرار على مقاعد البدلاء، في التدريبات ومع الفريق”.

وتابع: “يعني أنك تستعد للموسم المقبل بمجرد أن يبدأ موسم معين”، وبينما جلسنا هنا نتحدث عن الصيف المقبل والحرف والمخيم الصيفي، خطرت في ذهني فكرة.

وأضاف: “لست متأكداً من أنني سأعود هنا مرة أخرى”. لقد فوجئت حتى بنفسي، لكن تلك كانت اللحظة الأولى التي فكرت فيها بالرحيل.

وأوضح: “بالطبع، بعد الموسم الماضي، الذي كان صعبًا للغاية وكان هناك العديد من عمليات التسريح، لم يحدث لي ذلك، لذلك كان من المهم جدًا بالنسبة لي إعادة هذا الفريق إلى المسار الصحيح. هذا كل ما أردته الآن”. “لدينا فريق يتمتع بإمكانيات كبيرة ومتوسط ​​عمر رائع وشخصية محترمة. ثم فكرت في نفسي”. وهذه هي النتيجة الآن. لم أتخذ القرار بناءً على الرغبة، إلا إذا كان القرار الصحيح، ولهذا فعلت ذلك وقررت”.