شهد الدكتور حسن النعماني رئيس جامعة سوهاج النشاط الختامي للمعسكر التدريبي لإعداد القادة والمدربين الكشفيين لطلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية والذي أقيم بملاعب الجامعة بالجامعة المدينة للطالبات بحضور الدكتور عبد الناصر ياسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور أحمد عبد الله عميد الكلية.

وأشاد رئيس الجامعة بمستوى الأداء الذي قدمه طلاب الكلية، وأكد على أهمية العمل الكشفي في إكساب الطلاب مهارات القيادة والعمل الجماعي، وغرس روح التطوع وحب العمل والتعاون وخدمة الآخرين والمساهمة في الخير. المجتمع. الخدمة، في ضوء أهمية النشاط الكشفي في تنمية السلوك الجيد وثقته في الشباب، وقد مثلت الجامعة الجامعة بشكل جليل وكريم في كافة المحافل، ونجحوا في الحصول على مراكز متقدمة على مستوى الجامعات المصرية في اجتماعات القمة. .

وقال الدكتور عبد الناصر ياسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن كلية التربية الرياضية من الكليات المتميزة التي تساهم في تخريج فرق مؤهلة ذات خبرة واسعة في مجال الرياضة، وأشار إلى أهمية هذه المعسكرات في صقل مهارات وقدرات الطلاب، وإكسابهم أساسيات المعرفة العلمية للعمل في المؤسسات الرياضية المختلفة، بالإضافة إلى تنمية القدرات البدنية والمهارات الاجتماعية والسمات الشخصية بشكل إيجابي.

وأضاف عميد الكلية أنه تم تقسيم طلاب السنة الثالثة إلى ثلاث مجموعات، وكان يوم التخرج عبارة عن تجمع لجميع الطلاب، وانتهى بحفل ختام المعسكر، وأوضح أن فعاليات المجموعة الأولى من الكلية وانطلقت فعاليات معسكر طلاب قسم المناهج والتربية الرياضية لتدريب المهارات والتقاليد الكشفية، مشيداً بجهود الطلاب في العروض المختلفة.

صرح الدكتور أشرف أبو الوفا والدكتور يحيى ثابت يحيى أن المعسكر التدريبي للكشافة لطلبة السنة الثالثة تحت شعار “عصر جديد في وطن جديد” حيث أن المجموعة الثانية خصصت لطلاب السنة الثالثة الفصل. لعلوم التمرينات والحركة في الرياضة، وخصصت المجموعة الثالثة لطلاب قسم إدارة الرياضة والترفيه، مضيفا أن عدد طلاب السنة الثالثة الذين شاركوا في المعسكر بلغ 496 طالبا وطالبة.

جدير بالذكر أن رئيس الجامعة تفقد فعاليات المعسكر وقواعد التدريب الخاصة بالمهارات والتقاليد الكشفية بمشاركة عدد من قادة الكشافة والمدرسين بسوهاج بحضور الدكتور ممدوح السيد. دكتور محمد كمال. ونواب الكلية الدكتور محمد عبد المحسن رئيس قسم إدارة الرياضة والترفيه والدكتور أشرف أبو الوفا رئيس المعسكر والدكتور يحيى ثابت يحيى مدير عام المعسكر وعدد من من أعضاء هيئة التدريس في الكلية.