التخطي إلى المحتوى

كشفت تقارير رسمية صادرة عن البنك الدولى وصندوق النقد الدولي، أن دولتي جنوب إفريقيا وتركيا سجلت  أعلى معدلات البطالة في دول مجموعة العشرينبنهاية الربع الثاني من عام 2020.

وبلغت معدلات البطالة في جنوب أفريقيا  نسبة 23.3 % و13.4 % في تركيا بينما سجلتاليابان وكوريا الجنوبية أفضل المعدلات بـ2.8 %و3.2 %,

و جاءت المملكةالعربية  السعودية في وسط القائمة محتلةالمرتبة التاسعة بمعدل بطالة للسكان (سعوديين وغير سعوديين) عند 9% بنهاية الربعالثاني.

وتم استثناء”الاتحاد الأوروبي” من الترتيب كونه يمثل 28 دولة، وبالتالي لا يمكنمقارنته باقتصاد دولة واحدة، إضافة إلى عدم تكرار الناتج المحلي لدول الاتحادالموجودة ضمن القائمة (ألمانيا وفرنسا وإيطاليا).

وتتألف مجموعةالعشرين، المزمع عقدها افتراضيا في العاصمة السعودية الرياض من 19 دولة إضافةلرئاسة الاتحاد الأوروبي ليصبح عدد الأعضاء 20، والدول الأعضاء هي: الولاياتالمتحدة، والصين، واليابان، والسعودية، وكوريا الجنوبية، والأرجنتين، وأستراليا،والبرازيل، وكندا، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، والهند،وإندونيسيا، والمكسيك، وروسيا، وجنوب إفريقيا، وتركيا، مع مشاركة كل من صندوقالنقد الدولي والبنك الدولي.

وجاء ترتيب دولمجموعة العشرين من حيث الأعلى في معدل البطالة بنهاية الربع الثاني من العامالجاري، كما يلي: جنوب إفريقيا 23.3 في المائة، تركيا 13.4 في المائة، البرازيل13.3 في المائة، الأرجنتين 13.1 في المائة.

خلفهم جاءت كندابمعدل بطالة 12.3 في المائة، الولايات المتحدة 11.1 في المائة، الهند 10.2 فيالمائة، إيطاليا 9.4 في المائة، والسعودية 9 في المائة.

وسجل معدلالبطالة 7.8 في المائة في فرنسا، أستراليا 7.4 في المائة، إندونيسيا 7.1 فيالمائة، روسيا 6.2 في المائة، الصين 5.7 في المائة، المكسيك 5.5 في المائة.

فيما كانت أفضلالمعدلات في اليابان وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة وألمانيا بـ2.8 في المائةو3.2 في المائة و3.9 في المائة و4.3 في المائة على الترتيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *