التخطي إلى المحتوى

أفادت شبكة”إرم نيوز”، باستقالة مسؤولين إيرانيين بينهما نائب وزير الصحة، بسبب ما اعتبروه الإدارة السيئة لاحتواءجائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وقال نائب وزيرالصحة الإيراني، في رسالة استقالته، إن الحديث عن انتاج لقاح كورونا الإيراني”غير علمي ومتسرع”، مضيفًا أن لقاح كورونا مازال في مراحله الأولى.

 

وأضاف نائب وزيرالصحة الإيراني: “أعلن بموجب هذا استقالتي من منصبي بسبب الإدارة الخاطئة جدًاوالمعيبة في احتواء فيروس كورونا، وأنه نظرًا لقلة التشاور والاهتمام بنصائح الخبراءوالباحثين في النظام الصحي وتحذيراتهم، تسببت في سقوط العديد من الضحايا في إيران وفينفس الوقت تدعي الوزير سعيد نمكي، إن طريقة إدارة أزمة كورونا في إيران ستكون درسًالدول أخرى”.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الإيرانيةتسجيل 13260 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالإضافة إلى 479 حالة وفاة، مبينة أن إجماليالإصابات ارتفع إلى 828377 أما إجمالي عدد الوفيات فبلغ 43896.

 

 

وأوضحت الوزارة أن عدد المتعافين من كوروناارتفع إلى 589025، فيما لا يزال 5756 مصابا في حالة صحية حرجة في غرف العناية المركزة،مؤكدة أن كافة الأقاليم الـ31 لا تزال في وضع صحي خطير.

 

 

وذكرت أن 27 إقليما في وضع صحي أحمر منبينها طهران، أصفهان، وقم. وهناك 4 أقاليم في وضع صحي برتقالي وأصفر وهي: هرمزغان،فارس، غلستان ، سبستان وبلوشسيتان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *