أخبار عاجلة
مصرع قيادي حوثي ونجله بنيران الجيش الوطني -
الأرصاد:"أوروبا بتسأل زينا فين الشتاء" (فيديو) -
الثلوج تقطع الكهرباء عن 300 ألف منزل بفرنسا -
سيلفي ينهي حياة سائح أمام شلال في تايلاند -
ألمانيا تحظر لوحة أرقام سيارة تشير إلى هتلر -

جروس.. مدرب لا يعرف الخسارة في «ديربي» جدة

جروس.. مدرب لا يعرف الخسارة في «ديربي» جدة
جروس.. مدرب لا يعرف الخسارة في «ديربي» جدة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جروس.. مدرب لا يعرف الخسارة في «ديربي» جدة, اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 12:47 صباحاً

على الرغم من التسليم بأن مباريات «ديربي» جدة التي تجمع الجارين الغريمين الاتحاد والأهلي لا تخضع لحسابات مسبقة، إلا أن اللقاء الذي سيجمعهما مساء اليوم الخميس في قمة مباريات الجولة التاسعة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، له ظروف خاصة.

فقد اشترك الفريقان في المعاناة الفنية مع المديرين الفنيين، حيث ثبتت عدم قدرة التشيلي لويس سييرا على تصحيح أوضاع الاتحاد، فتمت إقالته وتسليم الراية إلى المدرب الوطني محمد العبدلي، بينما تخبط الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش في مهمته مع الأهلي فرحل وتولى المهمة صالح المحمدي.

وفيما أعلن الناديان أن تسليم المهمة إلى المدربين الوطنيين هو أمر مؤقت، لجأ الأهلي إلى الحل السهل وهو التوقيع مع السويسري المخضرم كريستيان جروس ليعود مرة أخرى إلى الجلوس على المقعد الساخن الخاص بالمدير الفني للفريق، بينما لا يزال الاتحاد يفكر في  هوية المدرب الأجنبي الجديد.

وبالنظر إلى تاريخ جروس مع الأهلي، يتبين أنه مدرب لا يعرف الخسارة أمام الاتحاد بالذات، فخلال خمس مواجهات لـ«ديربي» جدة، لم يخسر الأهلي أيًا منها تحت قيادة جروس وهو ما رفع أسهمه بشكل كبير لدى مشجعي «الراقي» الذين يرون مواجهات الأهلي مع الاتحاد بطولة خاصة بعيدًا عن المنافسة على الألقاب.

جروس تمكن من قيادة الأهلي إلى تحقيق الفوز على الاتحاد في ثلاث مباريات، فيما تعادل في مباراتين، لكن اللافت أن جروس قاد الأهلي للفوز بنتائج كبيرة على حساب الاتحاد، محققًا رباعيتين وثلاثية، وهو ما يدل على قدرته على إحكام السيطرة على مواجهاته مع «العميد».

المدرب السويسري قاد الأهلي لأول مرة في «ديربي» جدة في موسم 2014-2015 فانتهى اللقاء بالتعادل بهدف لمثله، وهي النتيجة نفسها التي انتهت بها مواجهة الدور الثاني بين الفريقين.

وفي الموسم التالي كان جروس قد اكتسب الخبرة اللازمة ليقود فريقه للفوز بالـ«ديربي» الثالث بثلاثية، وفي الإياب كرر تفوقه برباعية مقابل هدفين، أما اللقاء الأخير بين الفريقين، فقد جرى بموسم 2016-2017، ففاز الأهلي برباعية مقابل هدف واحد.

هذا المقال "جروس.. مدرب لا يعرف الخسارة في «ديربي» جدة" مقتبس من موقع (عاجل) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عاجل.