أخبار عاجلة
تصفية 24 مسلحا من "طالبان" جنوبي أفغانستان -

رئيس وكالة الفضاء الروسية يتهم واشنطن بمحاولة اقصائها من سوق قطاع الفضاء

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس وكالة الفضاء الروسية يتهم واشنطن بمحاولة اقصائها من سوق قطاع الفضاء, اليوم الأحد 9 يونيو 2019 02:46 صباحاً

علوم وتقنية

الجمعة، 31 مايو 2019 01:12 م

أش أ

اتهم رئيس وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس"، دميتري روجوزين، الولايات المتحدة بمحاولة إقصاء بلاده عن سوق صناعة الفضاء، معربا عن أمله في أن تستمر واشنطن في شراء محركات الصواريخ الروسية المستخدمة في إطلاق الأقمار الصناعية. 
وتعليقا على قرار البنتاجون بالتوقف عن استعمال الصواريخ الروسية في إطلاق الأقمار الصناعية الأمريكية، قال روجوزين في تصريح صحفي اليوم الجمعة: "إن الولايات المتحدة تتبع منذ مدة سياسة إقصاء روسيا عن سوق خدمات صناعة الفضاء" ، موضحا أن هذا يتمثل في سياسة الإغراق المتبعة من قبل شركاتها الخاصة أو الحكومية.
وأضاف :" أن الطلبيات، التي تتلقاها هذه الشركات من البنتاجون تكون أعلى في التكلفة بثلاثة إلى أربعة مرات من السعر، الذي تدخل به إلى السوق العالمية"، مؤكدا أن الهدف من ذلك هو جعل الخدمات الروسية في السوق الدولية أقل ربحية.
وأعرب روجوزين عن أمل موسكو بالحفاظ على التعاون مع الشركات الأمريكية بالرغم من العقوبات،مشيرا إلى أن هذه الشركات تفضل المحركات الروسية. 
يُذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية " البنتاجون " قررت أمس الخميس إدراج روسيا ضمن قائمة الدول، التي يُحظر التعاون معها في عمليات الإطلاق الفضائية، وسيدخل القرار حيز التنفيذ في نهاية عام 2022.

لا توجد تعليقات على الخبر

لا يوجد المزيد من التعليقات.

اضف تعليق

هذا المقال "رئيس وكالة الفضاء الروسية يتهم واشنطن بمحاولة اقصائها من سوق قطاع الفضاء" مقتبس من موقع (الأسبوع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الأسبوع.