أخبار عاجلة
رأسمالية أصحاب المصلحة -
هل الدولار العالمي في خطر؟ -
قسوة القوة الناعمة -
الدواجن ومزون للألبان -
الخضيري يوجِّه عدة نصائح لمرضى السكري -

مايكروسوفت تحدث متصفح Edge وتختبر ميزة للبحث فى ويندوز 10

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مايكروسوفت تحدث متصفح Edge وتختبر ميزة للبحث فى ويندوز 10, اليوم السبت 9 نوفمبر 2019 12:24 صباحاً

واشنطن- وكالات

حدثت شركة مايكروسوفت تصميم شعار متصفحها Edge المبنى على النسخة المصدرية كروميوم، حيث جاء الشعار الجديد مختلف تماما عن التصميم السابق، الذى تم إطلاقه منذ 4 سنوات، والذى كان يشبه لتصميم شعار متصفح انترنت إكسبلورر.

وبحسب موقع The Verge الأمريكى، فقد تم اكتشاف الشعار الجديد الذى يأتى على شكل حرف e فى لعبة متصفح لآخر إصدارات كنارى، لكنه بتصميم مختلف عن سابقه المستخدم للدلالة على متصفح اكسبلورر، إذ أنه من الواضح أن مايكروسوفت تود إظهاره بشكل متماشى مع الشعارات الأخرى.

ويبدو حرف e على شكل موجة تشير إلى التغيير الكبير فى منهج مايكروسوفت بالاعتماد على شيفرة كروميوم وانتقال إلى عهد جديد من التصفح، فيما كانت مايكروسوفت قد أطلقت نسخة تجريبية من متصفح Edge لويندوز 10 قبل أشهر ومن ثم وفرها لويندوز 7 ويندوز 8 فى الوقت الذى أصبحت فيه متوفرة أيضاً لنظام macOS.

كما طرحت الشركة تحديثا جديدا لمستخدمي ويندوز 10 يوفر تسريع عملية البحث عن بعض الأمور السريعة من خلال توفير أزرار جاهزة للاختيار من بينها بدلاً من كتابة كلمات البحث في كل مرة.


وبحسب المدونة الرسمية لمايكروسوفت، فعند الضغط على شريط البحث، فسيلاحظ المستخدم ظهور مجموعة من الاختصارات السريعة، مثل البحث عن حالة الطقس والتوقعات، آخر الأخبار، حدث في مثل هذا اليوم، أخبار الأفلام الجديدة وغيرها، وعند الضغط على أحد الخيارات مثل حالة الطقس، فإنها ستعرض مباشرة ضمن نفس الصفحة الخاصة بالبحث، مع خيار لفتحها في صفحة ويب اعتيادية كاملة.

ومن المنتظر أن تطرح مايكروسوفت هذه المميزات في تحديث 1809خلال النصف الأول من العام القادم، علماً بأن الميزة حالياً قيد الاختبار في النسخة التجريبية للمستخدمين من الولايات المتحدة، وستتاح لاحقاً في كافة أنحاء العالم.

هذا المقال "مايكروسوفت تحدث متصفح Edge وتختبر ميزة للبحث فى ويندوز 10" مقتبس من موقع (صحيفة البلاد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة البلاد.