أخبار عاجلة
دراسة... وجبة بسيطة يمكنها أن تقضي على دهون البطن -
بيدرسون يصل إلى دمشق ويلتقي المسؤولين السوريين -
برنامج خبيث يعطّل هاتفك «الأندرويد» أثناء حذفه -
شاهد.. هندي ينجو من براثن نمر ضخم بـ«حيلة عجيبة» -

كيفية تشغيل الراوتر اول مرة we من الموبايل وضبط الاعدادات

هل قمت بالتقديم على خدمات الانترنت الارضي من we التابع لشركة المصرية للإتصالات والتى كانت تعرف سابقاً باسم شركة تى اى داتا “TE-Data” وحصلت على الراوتر الجديد وترغب فى تشغيل راوتر وي لاول مرة ؟ إذا كانت الإجابة نعم، فأنت بحاجة إلى متابعة هذا الدليل الذى سوف نتعرف خلاله على كيفية عمل كونفجريشن “configuration” للروتر we وتشغيل النت وضبط إعدادات شبكة الواى فاى إلخ .

معرفة اسم المستخدم وكلمة المرور للراوتر we

أول شىء يجب القيام به فور الحصول على الراوتر الجديد من وى 2019 هو الاتصال على الشركة والحصول على اسم المستخدم وكلمة السر لتشغيل خدمة الإنترنت . إذا لم تصلك رسالة تشغيل النت على رقم التلفون المحمول المدرج فى عقد الاشتراك في خدمة الانترنت، وقتها ستكون بحاجة إلى الاتصال على رقم خدمة عملاء شركة وى 19777 وطلب اسم المستخدم وكلمة السر .

بمجر القيام بهذه الخطوت ستصلك على الفور رسالة تضم اسم المستخدم وكلمة المرور لخدمة النت الخاصة بك .

معرفة اليوزر نيم والباسورد للراوتر وي

الخطوة الثانية وهى معرفة اليوز نيم والباسورد الافتراضى للراوتر حتى تتمكن من الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر وتشغيل النت .

ستجد معلومات تسجيل الدخول لصفحة إعدادات راوتر we الجديد على ظهر الراوتر من الخلف، وهذه المعلومات تتمثل فى باسورد الواى فاى، والاى بى الافتراضى الذى يكون على هذا الشكل 192.168.1.1، واليوز نيم ويكون كلمة admin، وكلمة السر تكون اسفل اليوزر نيم وتختلف من راوتر إلى أخر .

ضبط اعدادات راوتر we

بعد الحصول على رسالة اسم المستخدم وكلمة السر، ومعرفة اليوزر نيم والباسورد الافتراضى للراوتر . الأن جاء الدور على عمل كونفجريشن للروتر we من خلال الاتصال على الواى فاى للرواتر (باسورد الواى فاى على ظهر الراوتر ) . ثم، فتح متصفح الإنترنت على الهاتف . ثم، كتابة اى بى الراوتر 192.168.1.1، وعلى الفور ستلاحظ ان الراوتر يطلب من ادخال بيانات تشغيل خدمة الانترنت التى وصلت فى رسالة على هاتفك المحمول .

قم بإدخال اسم المستخدم فى الحقل والنافذة الأولى، وادخال كلمة السر فى الحقل الثانى، وبعد التأكد من ادخال هذه المعلومات بشك صحيح، قم بالنقر على next .

فى هذه المرحلة سيعمل معك الإنترنت . ولكن، هناك خطوة مهمة للغاية وهى تغيير باسورد الواى فاى واسم الشبكة ونوع التشفير إلخ .

ضبط اعدادات الواى فاى راوتر we

الخطوة الأخيرة وهى ضبط اعدادات شبكة الواي فاي للراوتر الخاص بك، وهذه الإعدادات تتمثل فى الأتى ::

  • اسم شبكة الواى فاى
  • باسورد الواى فاى
  • نوع التشفير

أضبط هذه الإعدادات . ثم، أنقر على خيار next . ثم، أنقر على finish .

الأن وبهذه الخطوات أعلاه نكون قد انتهياً تماماً من تشغيل الإنترنت وضبط إعدادات شبكة الواى فاى فى راوتر وى الجديد 2019 .

إذا كنت ترغب فيما بعد بتغيير باسورد شبكة الواى فاى لراوتر وى الجديد، فيمكنك متابعة الدليل أعلاه لمعرفة كيف تقوم بذلك .