سامسونج تتولى تصنيع شرائح كوالكوم سنابدراجون 865 الرائدة!

بعد طول غياب عن شرائح سنابدراجون الرائدة، يبدو أن سامسونج ستتولى تصنيع شرائح كوالكوم سنابدراجون 865 القادمة باستخدام تقنية تصنيع 7nm EUV.

وفقاً لأحدث التقارير القادمة من وسائل الإعلام الكورية، تجري سامسونج حالياً مفاوضات متقدمة مع شركة كوالكوم لتصنيع الجيل الجديد من شرائحها الرائدة سنابدراجون 865 باستخدام طريقة EUV التي تبلغ 7nm ومن المرجح أن يبدأ الإنتاج في نهاية العام.سامسونج تتولى تصنيع شرائح كوالكوم سنابدراجون 865 الرائدة

سامسونج تتولى تصنيع شرائح كوالكوم سنابدراجون 865 الرائدة

سامسونج تتولى تصنيع شرائح كوالكوم سنابدراجون 865 الرائدة

خلال مؤتمر صحفي، وصف رئيس قسم LSI لأشباه الموصلات في شركة سامسونج تقنية EUV هذه بأنها “صعبة”، لكنه ذكر أن الشركة تتوقع أن تصبح رائدة في هذا المجال، حيث تساعد معدات الطباعة الجديدة على وضع ترانزستورات صغيرة قريبة من بعضها البعض بأقل مجهود وتكلفة عما قبل.

كانت شركة TSMC هي المصنع المفضل لدي كوالكوم لشرائح سنابدراجون 845 و 855 بدقة 7nm، ولكن كوالكوم ترى أن تقنية سامسونج الجديدة EUV أكثر تقدما من التقنيات التي تستخدمها TSMC.

يُذكر أن سامسونج ستستخدم تقنية EUV المميزة هذه في تصنيع شرائح  GPU لـ Nvidia ايضاً، إلى جانب شراكتها الأخيرة مع AMD التي ستزيد هي الأخرى الطلب على تقنية سامسونج الجديدة في المستقبل، لذلك تخطط Samsung لتوسيع خطوط عمل EUV لمعالجة الطلب المتزايد، وسيتم وضع خطوط الإنتاج الجديدة في فبراير من العام المقبل.

شرائح جالكسي نوت 10 ستأتي مع نفس التقنية:

أخيراً، يُذكر أن هاتف سامسونج المنتظر جالكسي نوت 10 سيأتي بنفس تقنية تصنيع 7nm EUV والتي ستستخدمها الشركة الكورية في تصنيع شرائح Exynos الرئيسية المكونة لجهاز Galaxy Note10 .

هناك معلومات متداولة على تويتر بأنه سيكون هناك إصداران من Snapdragon 865 إصدار قياسي والآخر مع مودم X55 5G.

 

Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

هذا المقال "سامسونج تتولى تصنيع شرائح كوالكوم سنابدراجون 865 الرائدة!" مقتبس من موقع (أخبار التطبيقات) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار التطبيقات.