أخبار عاجلة
ضبط 6 من الجناة في واقعة تعذيب معاق الشرقية -
مفاجأة غير متوقعة لرجل يتتبع أسد (فيديو وصور) -
استخراج 64 كرة مغناطيسية من أمعاء طفل -
العلاج الكهرومغناطيسي يوقف نمو سرطان الثدي -
مراهقة تنحر شقيقتها الطفلة غيرةً من حب أبيها -
10 أخطاء تهدد المتزوجين الجدد بالطلاق -
درة تستأنف تصوير «بلا دليل​» -
بالأحمر.. جيهان خليل تتألق في أحدث جلسة تصوير  -
لازم تاكل سمك.. هيظبط صحتك ويحميك من الأمراض -

نصائح لتفادي ظهور البثور بعد ازالة الشعر الزائد

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نصائح لتفادي ظهور البثور بعد ازالة الشعر الزائد, اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 12:28 صباحاً

احسان علوه الأربعاء, 07/31/2019 - 20:29

تشتكي الكثيرات من ظهور البثور والحبوب الصغيرة على الجلد عقب عملية ازالة الشعر الزائد من الجسم، الى جانب انتشار بقع الإحمرار وتهيج الجلد، لكن هناك العديد من الطرق والنصائح التي تجعلك تتفادين هذه المشكلة.

"هي" تستعرض معك أبرز النصائح لتفادي ظهور البثور بعد ازالة الشعر الزائد:

ترطيب الجسم بالكريمات

من الطرق الفعالة في تفادي ظهور البثور بعد ازالة الشعر الزائد، ترطيب الجسم قبل ليلة واحدة بكريم مرطب ومغذي للجلد والذي يعمل على تطرية الجلد وجعله مرنا، ما يسهل عملية نزع الشعرة من البصيلات ويجبنك الشعور بالألم.

الإستحمام بالمياه الدافئة

حاولي أخذ دوش بمياه دافئة قبيل عملية نزع الشعر حيث يساعد ذلك على تطرية الجلد وتوسيع المسامات، ما يمهد لنزع الشعرة من البصيلات بشكل سلسل بدون أي تهيج للجلد.

تخفيف الألم بمستحضر طبي

هناك العديد من المستحضرات الطبية التي تهدىء منطقة الجلد وتعقمها وتمنع اصابة المسامات بالجراثيم والميكروبات بعد نزع الشعر، كما يتواجد في الصيدليات كريمات تحتوي على مواد تخفف من تهيج الجلد أثناء ازالة الشعر الزائد، فلا تترددي بإختيار النوعية الجيدة منها وفق وصفة من طبيبك الجلدي.

وصفة الإسبرين والحليب

اما ان كنت ترغبين بوصفة منزلية تجعلك تتفادين ظهور البثور على الجلد بعد نزع الشعر الزائد، فقومي بتذويب حبة اسبرين في كوب حليب بارد. إغمسي قطعة قطن بالمزيج ومرريها على الجلد واتركيها تجف لوحدها بعد ازالة الشعر.

اختيار وسائل نزع الشعر الزائد المثالية

عليك اختبار أي طريقة مثالية لجلدك لنزع الشعر الزائد من الجسم، فهناك بعض الوسائل التي قد تتسبب بحساسية وتهيج الجلد لك دون الأخريات. لذا عليك تجربة مختلف الطرق في نزع الشعر مثل الماكينة الكهربائية او الشمع أو الحلاوة بغية معرفة الوسيلة التي تتوافق مع نوعية جسمك بدون أن تسبب لك بتهيج الجلد وظهور البثور.

تعقيم أدوات نزع الشعر

ولا بد من الحرص جيدا على تعقيم اليدين وأدوات نزع الشعر جيدا بالسبيرتو قبل وبعد كل استعمال لقتل الميكروبات ومنع انتقالها لمسامات الجلد.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

هذا المقال "نصائح لتفادي ظهور البثور بعد ازالة الشعر الزائد" مقتبس من موقع (hiamag) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو hiamag.