أوكرانيا تنفي فتح تحقيق بناء على أوامر من دول أخرى

أوكرانيا تنفي فتح تحقيق بناء على أوامر من دول أخرى
أوكرانيا تنفي فتح تحقيق بناء على أوامر من دول أخرى

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أوكرانيا تنفي فتح تحقيق بناء على أوامر من دول أخرى, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 12:58 صباحاً

نفى الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، فتح بلاده تحقيقاً بناءً على أوامر من دول أخرى.

جاء ذلك في تصريح للصحفيين، الإثنين، في العاصمة كييف، تعليقاً على مزاعم حول ممارسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ضغوطاً عليه خلال مكالمة هاتفية جرت بينهما، من أجل فتح السلطات الأوكرانية تحقيقاً يتعلق بجو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق، ونجله هانتر بايدن.

وقال زيلينسكي: ”لا أحد يستطيع أن يعطينا أوامر، نحن دولة مستقلة، نحن منفتحون على التحقيق، لكن الأمر لا يتعلق بي، سلطات إنفاذ القانون لدينا على استعداد للتحقيق في أي انتهاكات“.

وأضاف الرئيس الأوكراني -في إشارة إلى نشر البيت الأبيض نص مكالمة هاتفية بينه وبين ترامب- ”هناك بعض الأشياء السرية ومن الخطأ نشرها، لكن هذا الأمر يخصهم“.

والثلاثاء، بدأ مجلس النواب الأمريكي تحقيقًا رسميًا بهدف مساءلة ترامب، في أعقاب تقارير قالت إنه شجع خلال مكالمة هاتفية، زعيم دولة أجنبية على إجراء تحقيق قد يضر بأحد خصومه السياسيين.

والأربعاء، كشف البيت الأبيض فحوى المكالمة الهاتفية التي دارت بين ترامب ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وتهدد بعزل ”ترامب“ من منصبه.

وجرت المكالمة بتاريخ 25 يوليو/ تموز الماضي، وأجراها ”ترامب“ لتهنئة نظيره الأوكراني بفوزه بالانتخابات الرئاسية.

وسمح البيت الأبيض بالإفراج عن نص المكالمة مكتوبا، بعد إعلان رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، مساء الثلاثاء، بدء إجراءات مساءلة ترامب بهدف عزله، على خلفية تلك المكالمة الهاتفية.

هذا المقال "أوكرانيا تنفي فتح تحقيق بناء على أوامر من دول أخرى" مقتبس من موقع (إرم نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو إرم نيوز.