أخبار عاجلة
ملك المغرب يدعو الجزائر للحوار مجددا -

إجراء لا غنى فيه للمرأة السعودية عن ولاية الرجل

إجراء لا غنى فيه للمرأة السعودية عن ولاية الرجل
إجراء لا غنى فيه للمرأة السعودية عن ولاية الرجل

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إجراء لا غنى فيه للمرأة السعودية عن ولاية الرجل, اليوم السبت 9 نوفمبر 2019 10:46 مساءً

لم تنته حاجة المرأة السعودية إلى الولي الشرعي في القضايا التي تتعلق بها، وفقا لما حددته وزارة الداخلية بالمملكة، لاسيما في المعاملات التي تتعلق بالوكالة.

وحددت الأحوال المدنية السعودية حاجة المرأة إلى وكالة الولي الشرعي فيما يتعلق بـ «كارت العائلة» والذي يلزم لإتمامه أن يقوم به الولي الشرعي للمرأة السعودية، حتى وإن سبق ذلك تعديل الاسم في بطاقة الهوية الوطنية.

وأوضحت «الأحوال المدنية» في المملكة الإجراء للسعوديات، ردا على استفسار إحدى المغردات على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، أفاد بأنه أثناء إجرائها تغييرا لاسمها في بطاقة لها، كيف يتم ذلك.

وذكرت الأحوال المدنية السعودية عن أن إمكانية تعديل اسم المواطنة في «كارت العائلة» يتم من خلال الولي الشرعي كالزوج أو الأخ في حال وفاة الوالد.

ومنحت السلطات في المملكة العربية السعودية المواطنة العديد من الحقوق التي اسقطت فيها حق الولي منها السفر دون إذن ولي الأمر إذا كانت في عمر يتجاوز 21 عاما، بالإضافة إلى ممارسة حقها في تنظيم شؤون اسرتها بنفسها دون أن تستعين بالرجل.

هذا المقال "إجراء لا غنى فيه للمرأة السعودية عن ولاية الرجل" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.