أخبار عاجلة
فيديو... أرنب أم غراب؟ الحيرة تضرب رواد «تويتر» -
لوك جديد للإعلامية رضوى الشربينى .. صور -

«الكشافة» يحتفلون بعيد رهبنة البابا تواضروس الثانى بالكاتدرائية المرقسية

«الكشافة» يحتفلون بعيد رهبنة البابا تواضروس الثانى بالكاتدرائية المرقسية
«الكشافة» يحتفلون بعيد رهبنة البابا تواضروس الثانى بالكاتدرائية المرقسية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الكشافة» يحتفلون بعيد رهبنة البابا تواضروس الثانى بالكاتدرائية المرقسية, اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 12:10 صباحاً

«الكشافة» يحتفلون بعيد رهبنة البابا تواضروس الثانى بالكاتدرائية المرقسية

عقب انتهاء صلاة المساء، وقبل بدء عظة قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، رفع براعم الكشافة لافتات تحمل عبارات تحوى أقوالا لقداسة البابا عن الرهبنة، وذلك احتفالا منهم بعيد رهبنة البابا الحادية والثلاثين.

وألقى البابا، عظته الأسبوعية، من كنيسة السيدة العذراء مريم والأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بحضور مجموعة من أساقفة المجمع المقدس والآباء الكهنة وشعب الكنيسة، عن نعمة الحفظ والتى جاء فيها:
اقرأ على مسامعكم مزمور (١٢١) الذى نصليه فى صلاة غروب:

1 أَرْفَعُ عَيْنَى إِلَى الْجِبَالِ، مِنْ حَيْثُ يَأْتِى عَوْنِي! 2مَعُونَتِى مِنْ عِنْدِ الرَّبِّ، صَانِعِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ. 3 لاَ يَدَعُ رِجْلَكَ تَزِلُّ. لاَ يَنْعَسُ حَافِظُكَ. 4 إِنَّهُ لاَ يَنْعَسُ وَلاَ يَنَامُ حَافِظُ إِسْرَائِيلَ. 5 الرَّبُّ حَافِظُكَ. الرَّبُّ ظِلٌّ لَكَ عَنْ يَدِكَ الْيُمْنَى. 6 لاَ تَضْرِبُكَ الشَّمْسُ فِى النَّهَارِ، وَلاَ الْقَمَرُ فِى اللَّيْلِ. 7 الرَّبُّ يَحْفَظُكَ مِنْ كُلِّ شَرّ. يَحْفَظُ نَفْسَكَ. 8 الرَّبُّ يَحْفَظُ خُرُوجَكَ وَدُخُولَكَ مِنَ الآنَ وَإِلَى الدَّهْرِ.

أشكر الكشافة و الألحان والورد الجميل، محتاج صلواتكم.

تكلمت معكم فى المرات السابقة عن نعم صلاة الشكر فهى تصلى فى الليتورجيا وفى المنزل مع صلوات المزامير وفيها نشكر الله بصيغة جماعية و يعطينا سبعة نعم فى كل مكان وزمان (سترتنا، اعنتنا، حفظتنا، قبلتنا إليك، أشفقت علينا، عضدتنا، أتيت بنا إلى هذه الساعة) أخذنا نعمة الستر، نعمة المعونة واليوم نتكلم عن نعمة الحفظ والمزمور يتكلم عن الحفظ بصورة جيدة، الله يحفظك فى كل وقت وكل مكان نتكلم عن المجالات التى يحفظنا فيها الله.

1- الله يحفظ الكون

بلاد مختلفة فى أوقاتها والله يضبط الكون كله ولو جزء صغير من الثانية أن الله يغفل كل هذا يتخبط فى بعض و الله يضبط الجاذبية أيضا، والأرض تدور حول محورها ويكون فيه فصول وشهور وساعات كل هذا الله يحفظه للإنسان.

2- الله يحفظ نفسك

فى الطب يسألوا ما هو أكبر عضو فى الإنسان؟ هو الجلد فالله حافظك من خلال الجلد (فهو حافظ نفوس اتقيائه) وبحفظ نفسك من الشيطان ويسيج حول الإنسان ويحفظه من الذين يبغضونه لعله يوم يفيق ويحفظه من لسانه لكثرة متاعبه ومن التدرايب الروحية أن تصلى فى داخلك دائما قبل الكلام أو الرد أوقات نقول كلمة نندم عليها فالكلمة لها تأثير أكثر من أى سلاح فاللسان نار عالم الإثم يدنس الجسم كله ويحفظك أيضا من محبة المال فهو أصل كل الشرور ويحفظ نفسك من الطموح الزائد ويحفظ نفسك من وقت الراحة و الاستهتار و الكسل ويحفظ نفسك من الافتخار و الإعجاب بالذات فتعب بولس الرسول كان لحفظه من الوقوع فى خطايا الكبرياء.

3- يحفظك فى الإيمان

كلنا تسلمنا نعمة الإيمان من صغرنا ووجد اشبين مسؤول عن تسليم الإيمان ودوره أيضاً حفظ الإيمان وتربية الأولاد فى الإيمان ولو دخلنا فى رحلة فى الكتاب المقدس فى العهدين نبحث كيف الله حفظ الإنسان ممكن نقرأ الإنجيل تحت عنوان عناية الله للإنسان مثلا العالم كله فيه خطية فيحفظ الله نوح وزوجته وأسرته و أيضاً لوط الله يحفظه وبحفظ يعقوب من أخيه عيسو وحفظ الله ليوسف الصديق وحفظ موسى الصغير أيضا، حفظ الله الشعب فى البرية أربعون سنة، ومازال يدبر للإنسان حتى الآن ومن يعيشون فى الأمور المادية لا يصدقون ذلك.

الكتاب المقدس كتاب قديم يقدم لنا قصة الخلاص وقصة عناية الله للإنسان وحفظه أيضا للرهبنة فى مصر حتى الآن أن وحفظه للشهداء ونفتخر بكنيستنا ويعمرها يد الله، حافظه الله يحفظ الانسان و الكون، يحفظ نفسك ومن نفسك ومن ضعفات كثيرة و الكتاب المقدس يرشد الإنسان ويوضح له مراحل حفظ الله له، الله يحفظ الانسان لكن الانسان أحيانا يعتدى على ما أعطاه الله مثل اعتدائه على نهر النيل وتلويثه والله بجوار الإنسان فى كل ضيقه.

الخلاصة، أن الله يحفظك، يحفظ حياتك من الكون حتى جلد الإنسان، وإيمانك وسلامك وهدوءك ويعطيك نعمة حفظ الله للإنسان، لا تنسى تدريب اقرأ الإنجيل وابحث عن آيات حفظ الله للإنسان وأنه يعتنى بك بصورة خاصة، لإلهنا المجد الدائم آمين.

هذا المقال "«الكشافة» يحتفلون بعيد رهبنة البابا تواضروس الثانى بالكاتدرائية المرقسية" مقتبس من موقع (مبتدا) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مبتدا.