أخبار عاجلة
ضبط 6 من الجناة في واقعة تعذيب معاق الشرقية -
مفاجأة غير متوقعة لرجل يتتبع أسد (فيديو وصور) -
استخراج 64 كرة مغناطيسية من أمعاء طفل -
العلاج الكهرومغناطيسي يوقف نمو سرطان الثدي -
مراهقة تنحر شقيقتها الطفلة غيرةً من حب أبيها -
10 أخطاء تهدد المتزوجين الجدد بالطلاق -
درة تستأنف تصوير «بلا دليل​» -

"الفيفا" يرفع عدد المشاركين في مونديال السيدات إلى 32 منتخبا

"الفيفا" يرفع عدد المشاركين في مونديال السيدات إلى 32 منتخبا
"الفيفا" يرفع عدد المشاركين في مونديال السيدات إلى 32 منتخبا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الفيفا" يرفع عدد المشاركين في مونديال السيدات إلى 32 منتخبا, اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 12:19 صباحاً

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، رفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم للسيدات من 24 إلى 32 منتخبا، بدءا من النسخة المقبلة في 2023 بهدف "تعزيز تطوير كرة القدم النسائية".

وقال رئيس "الفيفا" السويسري، جياني إنفانتينو، اليوم الأربعاء: "أظهر النجاح المذهل لكأس العالم هذه السنة بوضوح أن الوقت قد حان لمواصلة هذا الزخم واتخاذ خطوات ملموسة لتعزيز كرة القدم النسائية".

ووافق مجلس "الفيفا" بالإجماع وعن بعد، على اقتراح رفع عدد المنتخبات بعدما كان من المقرر أن يصدر قراره في اجتماعه المقبل، في 23 و24 أكتوبر، في شنغهاي.

وكان إنفانتينو اقترح في الخامس من يوليو الجاري، قبل يومين من المباراة النهائية للنسخة الأخيرة من مونديال السيدات في فرنسا، خطة من خمس نقاط لدعم توسيع كرة القدم النسائية.

وتمثلت واحدة من تلك النقاط الخمس في رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال السيدات من 24 إلى 32 اعتبارا من 2023، على غرار ما تم القيام به في مونديال الرجال برفع العدد من 32 إلى 48 منتخبا اعتبارا من 2026.

وقال إنفانتينو وقتها: "لا يجب هدر الوقت. لا شيء مستحيل. إذا نظرنا للنجاح الذي حققه هذا المونديال (الحالي)، يجب أن نرى (نهائيات) أكبر".

ويتنافس تسعة مرشحين على استضافة كأس العالم 2023 هم: أستراليا، البرازيل، الأرجنتين، بوليفيا، كولومبيا، اليابان، جنوب إفريقيا، كوريا الجنوبية (مع احتمال تنظيم مشترك مع كوريا الشمالية) ونيوزيلندا.

المصدر: أ ف ب

تابعوا RT علىRT
RT

هذا المقال ""الفيفا" يرفع عدد المشاركين في مونديال السيدات إلى 32 منتخبا" مقتبس من موقع (RT Arabic (روسيا اليوم)) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو RT Arabic (روسيا اليوم).